.•°°•. منتـديـات الـعـســل .•°°•.

*¤ô§ô¤*.~ المنتدى الاول في الاهتمام بالشباب ونشاطاتهم.~*¤ô§ô¤*
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معجزة خلق آدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alexandar
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
الميزان الكلب
عدد الرسائل : 68
العمر : 23
نقاط : 94
كيف وصلت لمنتديات العسل : اخرى
الجنس :
~{ الجِنسِّية :
المهنة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

دعاء جميل :
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: معجزة خلق آدم   الخميس أبريل 23, 2009 4:38 pm

dfas

بداية وللأمانه أنوه للجميع أن هذا الكلام منقول من أحد المواقع جزى الله صاحبه خير الجزاء وهو كالتالي
اضع بين ايديكم الكريمه الملف الكامل بالصور لمعجزة الله عز وجل في خلق بني آدم
ا
لله تعالى هو أحسن الخالقين .

قال تعالى : (الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ {7} ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ {8} ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ {9} (السجدة)


قال الله سبحانه وتعالى:{ ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر، فتبارك الله أحسن الخالقين} المؤمنون 12_14.

فاذا بدانا بهذه الاية تفصيلا فهي تذكر اولا ان خلق الانسان من طين ومعنى ذلك انها حددت المادة التي خلق منها الانسان وهي الطين والطين موجود في كل مكان من الارض والعلماء اخذوا الطين وححلوه فوجدوه يتكون من ثمانية عشر عنصرا منها الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغير ذلك من المواد ثم درسوا جسم الانسان فوجدوه يتكون من نفس هذه المواد وهي الثمانية عشر عنصرا التي يتكون منها الطين وهكذا جاءت الحقيقة الاولى حقيقة مشاهدة معملية لا تخضع للجدل ثم بدا القران في وصف خلق الانسان في بطن امه فتقول الاية الكريمة:

{ ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة}.

والقرار المكين هو رحم الام ثم تاتي مسالة العلقة ونترك الحديث للبروفيسور الكندي " كيث ل. مور" وهو من اشهر علماء العالم في علم الاجنة ورئيس قسم التشريح والاجنة في بجامعة تورنتو بكندا ورئيس الاتحاد الكندي الامريكي لعلماء الاجنة وله عدة كتب مترجمة الى ثماني لغات وهو الحائز على الجائزة الاولى في العالم عن كتابه " علم الاجنة"هذه الجائزة التي تعطى لحسن الكتاب تاليفا.

قال الدكتور كيث ل. مور: ان الجنين عندما يبدا في النمو في بطن امه يكون شكله يشبه العلقة او الدودة وعرض الصورة بالاشعة لبداية خلق الجنين ومعها صورة للعلقة فظهر التشابه واضحا بين الاثنين ولماقيل له: ان العلقة عند العرب معناها الدم المتجمد ذهل وقال ان ما ذكر في القران ليس وصفا دقيقا لشكل الجنين الخارجي ولكنه وصف دقيق لتكوينه ذلك أنه في مرحلة العلقة تكون الدماء محبوسة في العروق الدقيقة في شكل الدم المتجمد.

فاذا جئنا الى المرحلة الثانية في قوله تعالى:{ قخلقنا العلقة مضغة}.

نعلم ان القران الكريم جاء بالوصف الدقيق فعندما عرضت صورة الاشعة الماخوذة للجنين وهو في مرحلة المضغة، وصورة قطعة من الصلصال أو اللبان الممضوغ، وجد الشكل واحدا ثم اظهرت صورة الاشعة التي التقطت للجنين في مرحلة المضغة وان فيها تجويفات تشبه علامات الاسنان بل ان الله سبحانه وتعالى قد تجاوز مرحلة الشكل الخارجي الى التكوين الداخلي فقال جل جلاله:

{ مضغة مخلّقة وغير مخلّقة}. الحج 5.

وعندما جيء بالمضغة الادمية من بطن الام وطولها سنتمتر واحد وتم تشريحها تحت الميكروسكوب الالكتروني وجد أن بعض أجهزة الجنين بدات تتخلق وبعضها لم يتخلق ولو ان القران الكريم قال مضغة مخلقة لكان ذلك لا ينطبق على حقيقة التكوين لان فيها اجزاء غير مخلقة.

ولو قال القران الكريم مضغة غير مخلقة لكان ذلك لا ينطبق على حقيقة التكوين لان فيها اجزاء مخلقة ولكن الوصف الدقيق الوحيد الذي ينطبق على المضغة هو قوله تعالى:{ مضغة مخلقة وغير مخلقة}.

ولقد عرض العالم الكندي كل اطوار الجنين في بطن امه اوالتي التقطت باحدث الاجهزة العلمية فاذا هي تنطبق تماما على كل ما ذكر في القران الكريم من مراحل تكوين العظام واللحم الى غير ذلك.

ولما قيل للدكتور : هل كان من الممكن ان يعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم كل هذه التفصيلات عن اطوار الجنين؟ قال: مستحيل ان العالم كله في ذلك الوقت لم يكن يعرف ان الجنين يخلق اطوارا فما بالكم بتحديد هذه المراحل التي لم يستطع العلم حتى الان تسمية اطوار الجنينا بل اعطاها ارقاما بشكل معقد غير مفهوم في حين جاءت في القران باسماء محددة وبسيطة وغاية في الدقة يتضح لي بان هذه الادلة حتما جاءت لمحمد من عند الله وهذا يثبت لي ان محمد رسول الله فقبل له: بعد ان قلت ما قلت افلا تسلم؟ فقال: انه مستعد ان يضع في الطبعات القادمة من كتبه اشارة الى ما علمت.

ولقد قريء معنى الايات التي جاءت في القرآن الكريم على اكبر علماء الاجنة في العالم فلم يجرؤ أحد منهم من ان يدعي ان هناك تصادما بين ما جاء في القران الكريم وأحدث ما وصل اليه العلم.

اخواتي هذا ما تم اكتشافه عن طريق الاجهزة المجهرية من بضع سنين

واخبرنا عنه القران الكريم بادق تفاصيله من اكثر من الف واربعمائة عام

فسبحان الله

ولقد أرفقت لكن أخواتي هذا الملف الذي يحوي بداخله بعض الصور للجنين في مراحله المختلفه وهو في رحم أمه
وأتمنى أن ينال على إعجابكن
الادارة SDA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ASSAL
المدير العام
مدير منتديات العسل
المدير العام مدير منتديات العسل
avatar

ذكر
الجوزاء القرد
عدد الرسائل : 973
العمر : 25
الموقع : بيت لحم
المزاج : عادي
نقاط : 1013
كيف وصلت لمنتديات العسل : اخرى
الجنس :
~{ الجِنسِّية :
المهنة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الاوسمه :
MMS ـك .. معانا ..! : : : :
دعاء جميل :
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: معجزة خلق آدم   الجمعة أبريل 24, 2009 10:24 am

شكراا شكراا

يا اخي على الموضوع الجميل
والممتاز

تقبل مروري
تحياتي
لك



مع تحيات ::ASSAL ,, afa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assal.mam9.com
 
معجزة خلق آدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•°°•. منتـديـات الـعـســل .•°°•. :: «۩ الاقسام العامة ۩» :: .. •° مواضيع اسلامية_فقه_ عقيده°• ..-
انتقل الى: